تحقق من صك الملكية في دبي: ضمان أصالة ملكية العقار.

 

العقارات هي خيار استثمار رائد في اقتصادنا. بينما من المهم أن تبحث عن الفرص الصحيحة وتتعرف عليها، فمن الضروري بنفس القدر أن تكون متيقظاً عندما يتعلق الأمر بالأوراق المالية.

ما هو السند العقاري؟

سند العقار في دبي هو وثيقة قانونية تعمل كدليل على ملكية عقار في دبي. إنها وثيقة أساسية تنشئ حقوق ومسؤوليات مالك العقار. يحتوي السند العقاري على معلومات أساسية مثل موقع العقار وحجمه وتفاصيل ملكيته. يتم إصداره من قبل دائرة الأراضي في دبي ويعتبر السجل الرسمي لملكية العقار في الإمارة. رسوم السند العقاري هي 4% من قيمة بيع العقار، تدفعها الجهة الشارية. هذه الوثيقة القانونية هي الشرط الرئيسي في كل خطوة على الطريق في تأجير أو شراء عقار: أي تسجيل للإيجاري والخدمات المرافقة، الحصول على تصريح الانتقال، شهادة عدم الاعتراض على البيع من المطور، شهادة تسوية الخدمات والمرافق و / أو طلب الرهن العقاري، لذكر بعض الأمثلة.

لماذا تحتاج إلى التحقق من السند العقاري

كونك مستثمر ذكي يعني القيام بالبحث الكافي قبل استثمار مالك ووقتك وجهدك في عقار. كمشتر أو مستأجر، من الضروري التحقق من صحة دليل الملكية (سند العقار للعقارات المكتملة؛ Oqood للعقارات قيد الإنشاء) قبل وضع شيك وديعة الأمان وتوقيع عقد. يجب أن تكون متأكدًا أن العقار خالي من الرهون العقارية، أو قضية محكمة، أو أي عائق قانوني. يجب أن تكون قادرًا على التعرف على علامات التحذير من الاحتيال في الاستثمار.تجعل دائرة الأراضي في دبي أو DLD – بموجب هدفها الخاص لتقديم كل المعلومات في مكان واحد – من الأسهل وأكثر راحة للجميع التحقق من صحة السند العقاري. هذا جزء من الجهود للمساهمة في تعزيز تنافسية سوق العقارات في دبي وتحركها نحو التميز من خلال تأسيس مبادئ الشفافية والمعايير المهنية. التحقق من صحة سند ملكيتك ليس سوى بعيدًا بنقرة واحدة، لذا تأكد أنها الخطوة الأولى في الاستثمار الصحيح.

الخطوات في التحقق من السند العقاري:

1- قم بتثبيت Dubai Rest من متجر التطبيقات المحمول أو اذهب إلى موقع DLD على الويب.

2- حدد التحقق من السند العقاري من الصفحة الرئيسية لتطبيق Dubai Rest أو موقع DLD.

3- قدم معلومات السند العقاري مثل:

رقم الشهادة (يمكن العثور عليه أدناه الرمز الشريطي أو رمز الاستجابة السريعة QR للسند العقاري؛ رقم العقد لـ Oqood)

سنة الشهادة (يمكن العثور عليه أدناه الرمز الشريطي أو رمز الاستجابة السريعة QR للسند العقاري؛ سنة العقد لـ Oqood)

نوع العقار: أرض، وحدة، أو فيلا

اسم المالك

4- انقر على علامة التبويب التحقق لرؤية حالة السند العقاري. تحقق مما إذا كان: صالحًا، مرهونًا، مقيدًا، محظورًا، أو غير صالح. في حالة إذا تم تقديم السند العقاري بواسطة وكيل، فربما يجب عليك النظر في التحقق من صلاحية وكالة هنا.

هذا كل ما في الأمر. خطوة بسيطة واحدة يمكنك اتخاذها قبل الاستثمار. إجراء التحقق الشامل من السند العقاري هو من أقصى الأهمية عند التعامل مع العقارات في دبي. من خلال التحقق من السند العقاري، يمكنك ضمان أصالة وشرعية ملكية العقار، مما يقلل من خطر المعاملات الاحتيالية أو النزاعات.



Leave a Comment

Leave a comment

Subscribe to fäm Properties

Subscribe to fäm Properties

Subscribe to stay up to date with the latest market news.

Featured Posts

  • Tenant’s Rights: Can a Landlord Increase Your Rent in Dubai?


    57k
  • The Hidden Cost of Buying a Property in Dubai


    56k
  • Title Deed Verification in Dubai: Ensuring Property Ownership Authenticity


    41k
  • Top 10 Best Places to Live in Dubai


    38k
  • Mega-Projects: These 11 Man-made Islands In Dubai Will Surely Blow Your Mind


    37k