حقوق المستأجر: هل يمكن للمالك زيادة إيجارك في دبي؟

 

معرفة قوانين الإيجار في دبي أمر بالغ الأهمية لأن عدد الوافدين الذين يستقرون في دبي يزيد كل عام. المستأجرين الذين لا يعرفون حقوقهم في العقارات المستأجرة في دبي هم عرضة للتغييرات غير الأخلاقية في العقود من قبل المالك. زيادة المالك لمبلغ الإيجار هو النزاع العقدى الأكثر شيوعا مع المستأجرين. قبل توقيع عقد الإيجار، يجب على المستأجرين أن يفهموا العوامل التي تؤدي إلى زيادة الإيجار وحقوقهم فيما يتعلق بالنزاعات العقدية. تنظم هيئة التنظيم العقاري (RERA) مع دائرة الأراضي في دبي قوانين العقارات في دبي وهي المصدر المرجعي الأفضل لفهم قوانين الإيجار العقاري في دبي.

هل يمكن للمالك زيادة الإيجار الخاص بك؟

تنص الهيئة التنظيمية للعقارات على أن المالك يجب أن يقدم إشعاراً بمدة 90 يوماً فيما يتعلق بأي تغييرات في عقد الإيجار، فسخ العقد أو زيادة مبلغ الإيجار. بصفتك مستأجراً، من الضروري توثيق تاريخ طلب المالك تغيير مبلغ الإيجار. يمكن للمستأجرين رفض زيادة مبلغ الإيجار بشكل قانوني إذا لم يتم تقديم إشعار بمدة 90 يوماً من قبل المالك. وعلاوة على ذلك، عند التوصل إلى اتفاق مع المالك بشأن زيادة مبلغ الإيجار، يجب مراجعة العقد بالكامل بعناية لأي تغييرات إضافية قام بها المالك. يمكن للمستأجر تقديم قضية إلى مركز تسوية نزاعات الإيجار في دائرة الأراضي في دبي (DLD) عند رفض الاتفاق على الشروط الجديدة للعقد.

مع تفتح حالات النزاع العالية بشأن الإيجار في الإمارة، أصدرت حكومة دبي مرسوم الإيجار في ديسمبر 2013 ينظم زيادات أسعار الإيجار من قبل المالكين. يجب على المستأجرين مراجعة هذا المرسوم (43) فيما يتعلق بزيادات الإيجار العقاري قبل اتخاذ قرار بتقديم قضية نزاع إيجار مع DLD. وفقًا للمرسوم 43، لا يمكن للمالك زيادة مبلغ الإيجار إذا تم تأكيد أن وحدة العقار أقل من 10٪ من متوسط الإيجار للوحدات المماثلة في نفس المنطقة. يمكن للمالك زيادة مبلغ الإيجار بنسبة 5٪ إذا كانت قيمة الإيجار الحالية أقل بنسبة 11-20٪ من متوسط الإيجار للوحدات المماثلة في نفس المنطقة. يعتبر زيادة بنسبة 10٪ قانونية بموجب قانون دبي إذا كانت قيمة الإيجار أقل بنسبة 21-30٪ من متوسط الإيجار للعقارات المماثلة في نفس المنطقة. يمكن أن يتم إضافة زيادة بنسبة 15٪ إلى الإيجار إذا كانت قيمة الإيجار أقل بنسبة 31-40٪ من الوحدات المماثلة في نفس المجتمع. الزيادة القصوى في الإيجار هي 20٪ إذا كانت القيمة الحالية للإيجار أقل بنسبة 40٪ من الوحدات المماثلة داخل المنطقة.

حاسبة زيادة RERA

كمستأجر، من الحكمة أن تكون على دراية بظروف سوق العقارات للتنبؤ بإمكانية زيادة الإيجار. سيبرر المالكون بشكل قانوني زيادات أسعار الإيجار الخاصة بهم بناءً على أسعار الإيجار للعقارات المماثلة في المنطقة. حاسبة زيادة الإيجار من قبل دائرة الأراضي في دبي هي المصدر الأفضل لحساب زيادات الإيجار في منطقة. نتائج استفسار زيادة الإيجار متاحة على الفور بعد تقديم نوع العقار، المنطقة، عدد الغرف، والإيجار السنوي الحالي.



Leave a Comment

Leave a comment

Subscribe to fäm Properties

Subscribe to fäm Properties

Subscribe to stay up to date with the latest market news.

Featured Posts

  • Tenant’s Rights: Can a Landlord Increase Your Rent in Dubai?


    57k
  • The Hidden Cost of Buying a Property in Dubai


    56k
  • Title Deed Verification in Dubai: Ensuring Property Ownership Authenticity


    41k
  • Top 10 Best Places to Live in Dubai


    38k
  • Mega-Projects: These 11 Man-made Islands In Dubai Will Surely Blow Your Mind


    37k