قواعد وأحكام الاستثمار في العقارات أثناء تراجع الأسواق

 

 إدراك المشاعر السلبية السائدة في السوق: مما يعني أن كل 10 أشخاص تستشيرهم حول الاستثمار في سوق العقارات، سوف يصابون بالقلق وسوف تسمع بعض الإجابات السلبية. ولهذا، اعلم تمامًا أن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار.

تذكر، إذا كان السوق متراجعًا، فهذا لا يعني أنه سيستمر على هذا النحو: هذا ليس بالضرورة يعني أنها يجب أن تكون أسوأ مرحلة في السوق المتدنية. الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تحديد متى ستصل السوق إلى القاع ومتى سوف تبدأ في الانتعاش، هي عندما تبدأ بالفعل في الانتعاش في الحياة الواقعية. في ذلك الوقت، كل من تشتري منه سيقوم بتحديد ذلك وبالتالي يرفع أسعاره.

ابحث عن مستشار وخبير عقاري مناسب: حيث باستطاعتهم تمكينك من الوصول إلى عالم من الفرص لتحقيق الكثير من الأرباح.

يمكن أن يؤدي استخدام أموال البنوك أثناء تراجع السوق إلى تعظيم العائد على القيمة المدفوعة بشكل لم يسبق له مثيل.

- ابدأ في تحديد والتعرف على المسببات الرئيسية التي تقف وراء تراجع السوق: يمكن للأسواق أن تتراجع للعديد من الأسباب، ومن المهم فهم هذه الأسباب حتى تتمكن من التخطيط لخطواتك التالية وفقًا لذلك.

 

تقدير المدة / الفترة الخاصة بتحديات السوق الحالية: لا يمكنك التنبؤ بالمستقبل، ولكن من الجيد دائمًا وضع بعض الافتراضات حول الإطار الزمني للتحديات الحالية التي دفعت السوق إلى التراجع أو التكيف.

قرر البحث عن الفرص من خلال تراجع السوق بناءً على المزايا التي توفرها لك السوق المتراجعة: استهداف المواقع والمشاريع والوحدات الرئيسية ضمن المشروع الذي يهمك. هذا هو بالضبط ما سيزيد من أرباحك بشكل كبير عند الخروج من السوق.

 - قم بتحديد عوامل الخطر ولكن لا تدعها تعيقك - إلا إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع تحمل المخاطر. اعرف حدود امكانياتك ودائرة الرفاهية الخاصة بك.

اتخذ الخطوة المناسبة وقم بالاستثمار: لا تبالغ في التفكير ولا تنتظر اللحظة المناسبة. تحرك، لا تتوقف عن البحث عن الفرصة المناسبة وعندما تجدها، لا تتردد.

- عندما تخطط استراتيجية الخروج من السوق العقاري، لا تفكر كثيرًا: اعمل مع أي أساسيات أو حقائق لديك حاليًا؛ يتطلب الأمر كرة سحرية للتنبؤ بالمستقبل بدقة ونحن لسنا في هذا المجال. يجب أن يكون مستشارك العقاري قادرًا على الجلوس معك ووضع بعض إرشادات استراتيجية الخروج وتزويدك بالشخص المثالي الذي سيشتري منك ولماذا ومتى.

لا داعي للقلق من اضطراب السوق قصير الأجل: قد يستمر تقلب السوق. اثبت في مكانك ولا داعي للذعر. فالسوق حتمًا سيعود.

ابق على اتصال بمستشارك العقاري الخاص بك: بعد إجراء المعاملة، ابق على اتصال مع مستشارك الخاص بين الحين والآخر. أنت لا تعرف أبدًا متى تأتي فرصة خروج ذهبية لاستثمارك.

-  لا تكن متطلبًا بشكل كبير: بمجرد ظهور فرصة الخروج الصحيحة من السوق، اخرج في ذلك الوقت. وينصح بالخروج من السوق إذا صادفت حدوث أي صعود بارز أو غير حقيقي.

فراس المسدي

لمزيد من المحتوى التعليمي عن الاستثمار العقاري في دبي

اشترك في قناتي على اليوتيوب

https://www.youtube.com/c/StraightPropertyTalkWithFirasAlMsaddi/videos

تابع حسابي على اللينكد إن

https://www.linkedin.com/in/firas-al-msaddi/

حسابي على الانستغرام

https://www.instagram.com/firas_al_msaddi/

www.famproperties.com 

قم بتحميل تطبيق فام للعقارات

من خلال جوجل بلاي

أو آب ستور



Leave a Comment

Leave a comment

Subscribe to fäm Properties

Subscribe to fäm Properties

Subscribe to stay up to date with the latest market news.

Featured Posts

  • Tenant’s Rights: Can a Landlord Increase Your Rent in Dubai?


    57k
  • The Hidden Cost of Buying a Property in Dubai


    55k
  • Title Deed Verification in Dubai: Ensuring Property Ownership Authenticity


    40k
  • Top 10 Best Places to Live in Dubai


    38k
  • Mega-Projects: These 11 Man-made Islands In Dubai Will Surely Blow Your Mind


    36k