المفاهيم الخاطئة الشائعة حول عمليات الفحص العقاري

 

يقوم فحص المنزل بتقييم حالة العقار ويزود المشترين بتقرير يوضح جميع العيوب داخل العقار. تتمثل مهمة مفتشي المنزل في البحث عن العيوب التي قد تؤثر على سلامة عائلتك أو قيمة منزلك. ومع ذلك، يدرك أصحاب المنازل أهمية فحص المنزل ولكن القليل منهم على دراية بما تنطوي عليه هذه المهمة وكيف تعمل. وهناك العديد من المفاهيم الخاطئة وسنناقش أكثرها شيوعًا في هذه المقالة.

. حصريا لمشتري المنازل

أول فكرة خاطئة عن الفحص العقاري للمنازل هي أنها فقط مخصصة لمشتري المنازل. إذا احتاج البائعون إلى بيع ممتلكاتهم، فعليهم فحصها قبل بيعها حتى يتم بيعها بشكل أسرع. سيساعد هذا على زيادة مستويات الراحة بين البائع والمشتري.

. مخصصة فقط للمنازل القديمة

يعتقد الكثيرون أن فحص المنزل لا قيمة له إلا للمنازل القديمة. على أي حال، لا يقتصر فحص المنزل على المنازل القديمة لأن المنازل الحديثة غالبًا ما تواجه مشاكل مثل الصيانة المهملة وإذا كان المنزل الجديد فهذا لا يضمن جودة العمل أو أن العقار كامل. تتمثل مهمة مفتشي المنازل في اكتشاف ما هو أبعد من جماليات المنزل الجديد، لذا لا تنخدع إذا كان المنزل يبدو مثاليا في عينيك لأن مفتشي المنازل قد يكون لديهم رأي آخر.

. التقارير معقدة حتى يتم فهمها

يدرك مفتشون المنزل أن الشخص الذي سيقرأ تقريرهم قد لا يكون محترفًا وليس لديه أدنى فكرة عن المصطلحات الفنية. وبالتالي فإنهم يقدمون تقريرًا سهل القراءة ويضيفون صورًا إلى الأوصاف لتوضيح الأمور للمشترين.

. مفتش المنزل سيجد كل شيء خطأ في الممتلكات

الهدف من العملية برمتها هو تقييم الهيكل والأنظمة داخل المنزل، مثل مشكلات السلامة والسباكة والنظام الكهربائي والسقوف، وذلك للتأكد من أن كل شيء في يعمل بالشكل الصحيح. في حين أن فحص المنزل هو عملية شاملة للغاية، إلا أن له حدودًا ولا يجب أن تتوقع أن تحصل على قائمة مفصلة بالعيوب المستقبلية المحتملة. أيضًا، لا يُقصد من عمليات تفتيش المنزل معالجة المشكلات التجميلية، مثل وجود الخدوش في الطلاء أو بقع على السجاد.

. يمكن لمفتشي المنزل تقديم نصائح الشراء

مفتشو المنزل لديهم وظيفة محددة للقيام بها، لا تتوقع منهم أن يقدموا لك المشورة بشأن شراء العقار. يمكن للمشترين استنتاج الإجابة من خلال النتائج التي توصلوا إليها، لكن يجب أن تعلم أنه لا يوجد مفتش منزلي يريد أن يتحمل مسؤولية قرارات حياتك

. لا يحتاج المشترون إلى حضور التفتيش

يوصى بحضور تفتيش المنزل لطرح الأسئلة والتعرف على النتائج. على الرغم من أن مفتشي المنزل يقدمون تقريرًا مفصلاً، فإن التواجد في الموقع لمناقشة التفتيش والتحدث إلى الخبير وجهاً لوجه سيسمح لك بالتعرف على حالة العقار.
نأمل أن نكون قد أوضحنا بعض المفاهيم الخاطئة حول عمليات تفتيش المنازل. الجزء الجيد من عمليات تفتيش المنزل هو أنه يمكن أن يكون أداة رائعة في حماية واحدة من أكبر الاستثمارات التي يقوم بها معظم الناس في حياتهم.

نوصي بشدة باستشارة مقاول أو متخصص هندسي مؤهل. يمكن لهؤلاء المحترفين تقديم تحليل أكثر تفصيلاً لأي شروط تمت الإشارة إليها في التقرير بتكلفة إضافية. وتوفر شركة إف إيه إم سناغ إت لعملائها أفضل خدمة فحص للمنزل. فهي من الشركات المحترفة لفحص المنازل الخبيرة في التفتيش عن عيوب ما قبل التسليم في منزلك الجديد والتي لا يمكن الكشف عنها بالحواس العادية.

قم بتوظيف مهندسينا المحترفين في الفحص المنزلي، تواصل معنا: [email protected] أو اتصل بنا: 04-3691718



Leave a Comment

Leave a comment

Subscribe to fäm Properties

Subscribe to fäm Properties

Subscribe to stay up to date with the latest market news.

Featured Posts

  • Tenant’s Rights: Can a Landlord Increase Your Rent in Dubai?


    57k
  • The Hidden Cost of Buying a Property in Dubai


    55k
  • Title Deed Verification in Dubai: Ensuring Property Ownership Authenticity


    40k
  • Top 10 Best Places to Live in Dubai


    38k
  • Mega-Projects: These 11 Man-made Islands In Dubai Will Surely Blow Your Mind


    36k