حقوق مشتري العقارات 

 

"نقل ملكية العقار ليس بالأمر السهل. حيث ينطوي عليها العديد من القوانين المركزية والدولية. وبموجب هذه القوانين، هناك العديد من الحقوق والمسؤوليات المذكورة. حيث هناك حقوق لمشتري العقار ولديه بعض المسؤوليات التي يجب الوفاء بها قانونيا. تشمل بعض حقوق المشتري وفقًا لقوانين الإمارات العربية المتحدة ما يلي:

 الحق في التحقق القانوني ومعرفة الحالة القانونية للعقار
. الحق في معرفة هيئة الملكية 
. الحق في الحصول على نسخة من اتفاقية الشراء والمبيعات قبل التوقيع على عملية البيع 
. الحق في التوقيع على مذكرة تفاهم يتم من خلالها تحديد تكلفة البيع ومتى يتم تفعيلها مع جميع التفاصيل الصغيرة الأخرى 
. الحق في طلب شهادة عدم ممانعة
. وحق التملك الحر (شراء عقار في منطقة التملك الحر يسمح للمشتري بتملك الأرض والوحدة السكنية على العقار).


قبل التوقيع على العقد


"قبل التوقيع على أي ورقة، لديك الحق المطلق في فحص المنزل قبل شرائه. يجب أن تتعاقد مع مفتش بناء مؤهل مستقل لتقديم تقرير فحص المبنى. رسوم خدمة الفحص المهني صغيرة مقارنة بتكلفة شراء عقار يحتاج إلى إصلاحات غير متوقعة.

سيعرف المفتش المؤهل ما الذي يبحث عنه وسيرى في حال كان هنالك أي تحسينات تجميلية تغطي الأضرار. سيقدم المفتش تقريرًا مكتوبًا يسرد العيوب في العقار وما إذا كان يحتاج إلى إصلاح. يمكنك استخدام قائمة أو تقرير الفحص للحصول على عرض سعر من طرف ثالث. يمكن استخدام هذا التقرير للتفاوض على شروط السعر والعقد مع البائع وتطوير برنامج صيانة إذا كنت قد قررت شرائه، ولكن هذا لا ينطبق على العقارات الجديدة. لأنه بالنسبة للعقارات الجديدة، سيقوم المطور بتصحيح العيوب مجانًا. ولهذا السبب من المهم أن يقوم العميل بفحص العقار قبل استلامه حتى يتمكن من إعادة توجيه قائمة الفحص إلى المطور لاتخاذ الإجراءات الإصلاحية اللازمة.


عملية توقيع العقد


"ستحتاج أنت والبائع إلى الاجتماع في مكتب المطور. الهدف من هذا الاجتماع هو تقديم طلب ودفع قيمة شهادة عدم الممانعة لنقل الملكية. سيصدر المطور بعد ذلك شهادة عدم الممانعة، ولكن فقط بعد التأكد من عدم وجود رسوم معلقة على العقار تعيق رسوم الخدمة.

بمجرد حصولك على شهادة عدم الممانعة، ستحتاج إلى مقابلة البائع في مكتب دائرة الأراضي والأملاك في دبي لإجراء التحويل. سيطلب منك مكتب دائرة الأملاك والأراضي تسديد سعر العقار من خلال شيك مصرفي. يجب أن يدفع هذا الشيك للبائع في تاريخ التحويل. يتطلب استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بقائمة شروط شراء عقار في دبي والتأكد من نقل ملكية العقار من البائع إلى المشتري موظفًا متخصصًا ومعتمدًا من دائرة الأراضي والأملاك بدبي، حيث يتأكد الأخير من أن جميع الأوراق والمستندات المقدمة من حيث استيفاء الشروط القانونية لإدخال جميع المعلومات في نظام الدائرة الحكومية المختصة وأداء تدقيقها ومن ثم إصدار موافقتها حتى يتمكن الموظف المفوض من إصدار سند الملكية لإكمال نقلها. أخيرًا، يتم إصدار سند ملكية جديد باسمك، وستصبح رسميًا مالكًا للعقار في دبي.


التفتيش والفحص العقاري الأكثر تقدما في التكنولوجيا في دبي


"إف إيه إم سناغ إت هي شركة احترافية وخبيرة في فحص العيوب في منزلك الجديد التي لا يمكن اكتشافها بالعين المجربة. مهندسو الفحص والمهندسون المعماريون هنا في إف إيه إم سناغ إت مجهزون بتقنية متطورة يمكنها أن توفر لك أحدث تشخيصات العقارية للملكية لضمان حصولك على ممتلكاتك في حالة ممتازة. فنحن لسنا مجهزون بأدوات فحسب، بل إنها مجهزون بسنوات من الخبرة أيضًا.

تعاقد مع مهندسينا المحترفين، تواصل معنا: [email protected]
أو اتصل بنا: 043691718



Leave a Comment

Leave a comment

Subscribe to fäm Properties

Subscribe to fäm Properties

Subscribe to stay up to date with the latest market news.

Featured Posts

  • Tenant’s Rights: Can a Landlord Increase Your Rent in Dubai?


    60k
  • The Hidden Cost of Buying a Property in Dubai


    58k
  • Title Deed Verification in Dubai: Ensuring Property Ownership Authenticity


    43k
  • Mega-Projects: These 11 Man-made Islands In Dubai Will Surely Blow Your Mind


    39k
  • Top 10 Best Places to Live in Dubai


    39k